الخميس، 6 فبراير 2014

5 طرق لحماية نفسك من مخاطر الهاتف المحمول

قامت العديد من الفرق العلمية في عدة دول بإثارة الأسئلة حول مخاطر كثرة استعمال الهاتف المحمول  و علاقته الأمراض الخطيرة. وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الإشعاعات التى تنبعث من الهاتف المحمول قد تكون مرتبطة بسرطان الدماغ. وهناك عشر دراسات توضح علاقة إشعاع الهاتف المحمول بتناقص عدد الحيوانات المنوية وتلفها عند الرجال . وقد آثار آخرون المخاوف من التعرض لاصابات صحية مثل تغيير الأيض في المخ، واضطراب النوم، والتغيرات السلوكية لدى الأطفال. 
وإلى أن تثبت هذه الإداعاءات و صحتها من عدم صحتها إليك 5 طرق للوقاية من التعرض لإشعاع الهاتف المحمول:

1- استخدام سماعة الأذن أو مكبر الصوت. تأكد من أن استخدام سماعة الاذن الخاص بك عند التحدث فى الهاتف و خلعها عند انتهاء المكالمة لا تضعها بطريقة متواصلة حتى لا تؤثر على أذنك. ويمكنك استخدام الهاتف في وضع مكبر الصوت.

2. عند استعمال الهاتف، ضعه بيعداً عن جسمك. فكمية الإشعاع التي تمتصها الرأس والجسم يقل بشكل كبير حتى لو ابتعد مسافة بسيطة. لا تضع الهاتف في جيبك أو فى الحزام الخاص بك، حتى عند استخدام سماعات الرأس.

3- استخدم الرسائل النصية أكثر من المكالمات الهاتفية. الهواتف تصدر إشعاعات أقل عند إرسال النصوص بدلا من الاتصالات الصوتية.

4- تحدث فى الهاتف عندما تكون الإشارة قوية. أشرطة الإشارات الأقل تعني أن الهاتف يصدر إشعاعات أكثر للوصول لبث إشارة لها. تظهر الأبحاث أن التعرض للإشعاع يزيد بشكل كبير عندما تكون إشارات الهاتف الخليوي ضعيفة.

5. لا تقم بوضع هاتفك في جيبك (أو تحت وسادتك). عندما يكون الهاتف قيد التشغيل، فإنه لا يزال يرسل إشارة متقطعة للتواصل مع أقرب أبراج الهاتف الخليوي حتى وغن لم تكن تستخدمه، وهو ما يعني أن التعرض للإشعاع موجود حتى وإن لم يكن الهاتف مستخدم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق