السبت، 18 يناير 2014

4 طرق لتغذية البشرة فى الشتاء

ياله من شتاء شديد البرودة هذا العام، تعانين من برودة الشتاء و تستخدمين الدفايات وتلبسين الجوارب والمعاطف الصوفية لتتمتعى بالدفء الجميل ولكن هل تعلمى أن بشرتك فى بعض الأحيان تدفع ثمن هذا الدفء اللذيذ؟!. فالتدفئة تمتص الرطوبة من الجو تترك بشرتك بدون ترطيب فى الوقت الذى تحتاج بشرتكإلى النعومة والرطوبة ومقاومة الالتهابات فى هذا الفصل القارص البرودة.
الدفايات والتدفئة المركزية قد تخفض كل الرطوبة بالرغم أن البخار قد يضفى احساس ظاهر بالرطوبة. أيضا الغسيل المتكرر لليدين والجلد فى فصل الشتاء يمكن أن يؤدى إلى جفاف البشرة وتشققها.
وجفاف الجلد وظهور الشقوق الصغيرة به يؤدى إلى ظهور الالتهابات وتهيج البسرة كما يؤدى أحيانا إلى دخول البكتريا الى البسرة وقد يؤدى إلى أمراض جلدية خطيرة فيما بعد. ولكن لحسن الحظ هناك عدة أياء بسيطة يمكنك عملها لتتجنبى هذه المشاكل.

ونقدم لكي هنا بعض الاقتراحات التى أقرتها الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدي والتي تساعدك على الحفاظ على بشرتك متألقة خلال فصل الشتاء:
1- الاستحمام المثالي:
قد يشعرك الاستحمام الساخن ببعض السعادة ولكن العواقب قد تكون خطيرة عندما يتعلق الأمر برطوبة البشرة. ولذا عليكي استخدام المياه الدفئة وليست الساخنة واستخدام الدش من 5 إلي 10 دقائق على الاكثر وتاكدى من غلق باب غرفة الاستحمام حتى تحتفظى بالرطوبة داخل الغرفة واستخدمى منظف لطيف خالٍ من الكحول ولا تفركى بشرتك بالمنشفة بقوة ولا تنسى استخدام الكريم المرطب فور الانتهاء من تجفيف الجسم
2- المرطبات
فى كل مرة تغسلى يديك، وجهك أو جسمك استخدمى كريم أو غسول لوشن مخصص لذلك. الترطيب المنتظم يساعد على منع جفاف البشرة فاستخدمى المرطبات التي تحتوى على زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا واليوريا و الفازلين.. يمكنك زيادة الترطيب في الليل. ولا تنسى أن الشفاه تحتاج أيضا لمرطب فعليك استخدام مرطب شفاه بانتظام ولا تلعقي شفتاك بكثرة حتى لا تصيبيها بالجفاف.
3- القفاز
ارتدى القفازات فهى تحافظ على الجلد الحساس فلا تنسى ارتدائها قبل الخروج أو عند القيام بالمهام التى تبقى يدك رطبة مثل غسل الصحون.
4- أجهزة الرطوبة Humidifiers:
وهى أجزة تحافظ على رطوبة الغرفة فايمكن استخدامها فى غرف المعيشة وهى تساعد علي بقاء الرطوبة فى الجسم وتحمى الجل من الجفاف والتشققات وتحميك من مشاكل الجلد والمشاكل الأخرى الناتجة عن جفاف الجو مثل التهاب الحلق.

المصدر: http://blog.doctoroz.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق