الأحد، 19 يناير 2014

كيف تنشئ حساب للبريد الإلكترونى على جوجل

1- افتح موقع جوجل "www.google.com". انقر على الزر الأزرق "إنشاء حساب Create Account" في الزاوية العلوية اليمنى. سوف يأخذك إلى "إنشاء حساب Google جديد" الصفحة.  
إنشاء حساب البريد الإلكتروني Gmail يشنئ لك حساب على جوجل بالكامل لتتمكن من دخول جميع خدمات ومنتجات جوجل بحساب واحد مثل البحث أو جوجل أد وورد Adwords لتسويق المواقع أو أى خدمة اخرى

2- اختر اسم المستخدم ويجب ان يكون إسما مميزا لتستطيع الدخول به على عنوان البريد الإلكتروني الجديد الخاص بك. إذا كان اسم المستخدم غير متوفر، سوف يعطيك جوجل العديد من الخيارات ذات الصلة، أو يمكنك محاولة اختيار اسم اخر.

3- سوف تحتاج إلى إدخال أول وآخر اسمك، تاريخ ميلادك (للتحقق من العمر)، جنسك، ورقم الهاتف الخاص بك في حال فقدت بيانات الوصول إلى حسابك، وعنوان البريد الإلكتروني التحقق. تحتاج أيضا إلى دخول البلد الذي تقيم به.
ينصح بإدخال رقم الهاتف المحمول ولكنه ليس ضرورياً حتى يتمكن جوجل من إرسال نص اختبار لك في حال كنت لا تستطيع الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك.

4- ادخل "CAPTCHA" وهى أداة للتحقق حتى يضمن جوجل أنك الشخص الحقيقي وليس برنامج لاختراق المواقع. إذا لم تتمكن من قراءتها، انقر فوق الزر تحديث بجانب حقل النص للحصول على واحدة جديدة، أو انقر على زر مكبر الصوت حتي يتم قرأتها بصوت عال من خلال سماعات الكمبيوتر الخاص بك. بعد ملء CAPTCHA، حدد موقعك الحالي. اختر بلد إقامتك.

5- اضغط موافق على سياسة الخصوصية.وهى بمثابة عقد بينك وبين جوجل عما يمكن وما لا يمكن القيام به مع المعلومات الشخصية الخاصة بك. ضع علامة في المربع إذا كنت توافق على شروط جوجل.

6- يفتح لك جوجل صفحة إنشاء حساب على جوجل بلس Google+ وهى شكبة التواصل الاجتماعى الخاص بجوجل ويتم إنشاءح ساب تلقائي لكل من ينشئ بريد إلكترونى على جوجل. ويمكنك فى هذه الخطوة تحميل صورة خاصة بك للظهور على البريد الإلكترونى وعلى جوجل بلس. و الضغط على الزر الأزرق للذهاب للخطوة التالية.


7- بالضغط على الخطوة التالية يفتح لك جوجل صفحة تحتوى على أيقونات الخدمات التى يمكنك الدخول عليها مثل جوجل بلس، البحث، يوتيوب، البريد الإلكترونى
8- ويوجد أيضا الزر الأزرق بالضغط عليه يدخلك إلى بريدك الإلكترونى الجديد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق