الخميس، 16 يناير 2014

كيف تنشئ بريد إلكترونى على موقع هوت ميل

1- اذهب إلى موقع الهوت ميل :www.hotmail.com 
2- إذا كنت تنشى حساب جديد فعليك اختيار التسجيل "sign up" اما إذا كان بالفعل لديك حساب فاختر الدخول بحسابك "sign in"


3- إملأ صفحة الاشتراك حيث يتم إنشاء بريد إلكترونى خاص بك بهذه البيانات والتى تحتوى على البيانات الشخصية وبيانات البريد الإلكترونى الذى تريد إنشاؤه وبيانات الحفاظ على السرية:

4- ادخل المعلومات الشخصية الخاصة بك. إملأ كيف ترغب في تسجيل الدخول: اسمك، اسم العائلة، تاريخ الميلاد (يوم - شهر - سنة)، والنوع.

5- ادخل بيانات حسابك الذى تريد إنشاؤه: اسم الحساب وهذا الاسم الذى سوف تتعامل به كبريد إلكترونى و تدخل به على حسابك ويجب ان يكون اسم مميز لا يتكرر و يتكون من كلمة واحدة او عدة كلمات تفصل بينها "_" أو "."  وتأكد أن كلمة "@hotmail.com" قد تم اختيارها.

6- ادخل كلمة السر وهى كلمة من 8 حروف على الأقل أو 16 على الأكثر ويجب أن لا يعرفها غيرك وقد تتكون من حروف وأرقام وعلامات وعليك التأكد من حالة الأحرف إن كانت كبيرة "UPPER CASE" أو صغيرة "lower case" ثم اعد كتابة نفس كلمة السر للتاكيد.

7-ادخل بيانات الاتصال وهى تفيد فى حالة ضياع كلمة السر وعدم تمكنك من الدخول على حسابك فعليك ادخال طريقتين للتأكد من شخصيتك حتى لا يدخل أحد غيرك على البريد الخاص بك.
الطريقة الأولى: بيانات الاتصال: رقم التليفون والدولة وبريد إلكترونى أخر خاص بك:

8- الطريقة الثانية السؤال السرى:
اختر سؤال سرى لا يعرف إجابته غيرك و ادخل الإجابة (مكان ولادة والدتك، اسم مدرسك المفضل، إلخ)

9- عليك ملء بعض البيانات الأخرى للتعريف عن شخصيتك مثل من أى دولة أنت الرمز البريدي الخاص بك


10- التأكيد على أنك إنسان ولسه روبوت أو برنامج آلي يريد اقتحام الموقع ويتم هذا التأكيد عن طريق ادخالك لرمز مكتوب أمامك بطريقة عشاوئية كالآتى:

11- فى النهاية عليك الضغط على أنك موافق على جميع الشروط الخاصة بالهوت ميل وهى شروط أخلاقية عن طريقة الاستخدام وهى بمثابة التوقيع على التعاقد مع الهوت ميل لإنشاء بريدك الإلكترونى

12- وبانتهاء جميع الخطوات تدخل على بريدك الإلكترونى


  • تذكر عليك حفظ اسمك و كلمة السر حتى تدخل بهم على بريدك الإلكترونى فى المرة القادمة
  • فيديو لشرح الخطوات https://www.youtube.com/watch?v=BLAzRSLJvR4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق