السبت، 18 يناير 2014

التطوع: كيف تساعد نفسك بمساعدتك للآخرين

لدى الكثير من الأعمال، أنا مشغول، لا أجد متسع من الوقت. كل هذه العبارات ترد إلى أذهاننا عند التفكير في كلمة التطوع. فكلنا يفكر أن التطوع يعود بالفائدة على المجتمع فقط ولكن الحقيقة إن المستفيد الأول من العمل التطوعي هو أنت. للعمل التطوعي فوائد كثيرة من العثور على أصدقاء جدد، الوصول إلى المجتمع، تعلم مهارات جديدة وحتى أنه يمكنه أن يساعد في رفع حياتك المهنية أو العثور على وظيفة. العمل التطوعي يساعد على حماية الصحة العقلية والنفسية وأحيانا الجسدية أيضا.
وحتى تعيد التفكير مرة أخرى في كلمة التطوع  عليك بتعلم فوائد العمل التطوعي:
أولا: التطوع يزيد من تواصلك مع الآخرين: من أهم مميزات التطوع انه يساعد على توسيع دائرة معارفك والاتصال مع المجتمع المحيط و تعزيز مهاراتك الاجتماعية.
1- التطوع يساعدك على الالتقاء بأصدقاء جدد وخاصة إذا كنت قد انتقلت حديثا إلى مدينة أخرى فهو يقوى روابطك بالمجتمع الذى تنوى العيش فيه ويقدم لك الأشخاص ذوى الاهتمامات المشتركة.
2- التطوع يعزز من مهاراتك الاجتماعية وخاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يتسمون بالخجل الشديد فهو يعطيك الفرصة لممارسة التواصل الاجتماعي حيث تتقابل مع مجموعات مختلفة من الأشخاص.
3- التطوع كعائلة: وهذه النوع من التطوع يعطيك الفرصة للقيام بالأنشطة المختلفة مع عائلتك كما يساعد على تعليم الأطفال التواصل وخدمة المجتمع.

 المصدر: http://www.helpguide.org/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق