الخميس، 16 يناير 2014

خطة النظام الغذائى الصحى

حتى تحقق النجاح فى نظامك الغذائى عليك بعمل تغييرات صغيرة يمكن التحكم بها بدلا من التغييرات الكبيرة التى لن تستطيع الالتزام بها. لوضع خطتك للنظام الغذائى عليك ان تلتزم بـ:
البساطة. بدلا من ان تقوم بعد السعرات الحرارية عليك بالتفكير في النظام الغذائي الخاص بك من حيث اللون، والتنوع، والنضارة. هذه الطريقة الأسهل فى اتخاذ خيارات صحية. عليك بالتركيز على إيجاد الأطعمة التي تحبها ووضعها فى صفات سهلة تضم عدد قليل من المكونات الطازجة. تدريجيا، وهكذا يصبح النظام الغذائي الخاص بك أكثر صحة وأكثر لذة.
ابدأ بداية بطيئة وتدرج فى تغيير عاداتك الغذائية مع الوقت: تغيير كل شيء في آن واحد عادة ما يؤدي إلى الغش أو التخلي عن خطتك. اتخذ خطوات بسيطة، مثل إضافة سلطة (الكامل من الخضروات مختلفة الألوان) إلى النظام الغذائي الخاص بك مرة واحدة في اليوم أو التحول من سمن أو زبد لزيت الزيتون عند الطهي.
حدد هدفك: كل تغيير تقوم بإجرائه على تحسين الأمور نظامك الغذائي لن يكون مثاليا وليس للقضاء على الأطعمة التى تستمتع بها. الهدف على المدى الطويل هو أن يكون شعورك جيدا، وان تحصل على مزيد من الطاقة، وتحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق